08‏/10‏/2012

أزرك عين: وفاة السياسي والناقل البارز كبادي ولد أجودة


علمت مدونة جلوار ببالغ الأسى والحزن بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى رئيس فرع جلوار لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية
كباد ول اجودة وبهذه المناسبة الأليمة يرفع طاقم المدونة أحر التعازي القلبية لأسرة الفقيد وذويه راجيا من الله العلي القدير له الرحمة والغفران ولهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون .
يذكر أن الفقيد ينتمي إلى قرية أزرك عين إحدى قرى بلدية جلوار ويعد أحد أبرز الوجوه السياسية في القرية  وقد تولى راْسة الفرع بعد استقالة رئيسه السابق احمدو ول عبد الرحمن, توفي رحمه الله بعد صراع مع المرض ورحلة علاج داما مايقارب العام وهو معروف بحسن الأخلاق وطيب المعاملة.

01‏/10‏/2012

لبراكنة : الوالى الجديد يتسلم مهامه رسميا

تسلم والى لبراكنه الجديد إسلم ولد سيدى مهامه بشكل  رسمى ظهر اليوم فى مبانى الولاية بمدينة ألاك.

وقد نظم الوالى الجديد والحاكم السابق لمقاطعة أبى تلميت حفلا لتوديع والى لبراكنه السابق أبو بكر ولد خورو الذى أعفاه مجلس الوزراء من مهامه يوم الخميس الماضى.

هذا ولم يشغل منصب والى لبراكنه منذو وصول الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى السلطة فى الثامن من أغشت سنة 2008 فى انقلاب عسكرى على الرئيس سيدى ولد الشيخ عبد الله أى وال سبق له أن شغل نفس المنصب فى ولاية أخرى، حيث عينت زينب بنت احمدناه وال للبراكنه وهى معلمة مدرسة ابتدائية سابقة ثم تمت ترقية أبو بكر ولد خورو من حاكم لمقاطعة الاك إلى وال لولاية لبراكنه قبل أن تتم ترقية إسلم ولد سيدى حاكم أبى تلميت ويعين فى نفس المنصب.