30‏/11‏/2013

نشطاء فى الوحدة والتنمية: تواصل لن يدعمنا فى جولة الإعادة


أكد عدد من نشطاء حزب الوحدة والتنمية بألاك "حلف المغاضبين" أن حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية تواصل لن يدعمهم فى جولة الإعادة ضد حزب الاتحاد من أجل الجمهورية غير أن حلفهم سيكسب الرهان رغم ذلك.

وقال النشطاء فى تدوينات متفرقة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك إن مدير المناجم قد أثر على إرادة التواصليين بفعل مامنحه لهم من نقود حتى صاروا يلهثون خلفه دون استحياء، غير أن الحلف المغاضب سيكسب الرهان فى جولة الإعادة.

وتأتى تدوينات نشطاء الحلف المغاضب فى ظل أنباء عن اعتزام حزب تواصل الوقوف إلى جانب الاتحاد من أجل الجمهورية ضد الوحدة والتنمية.
وقد حصل حزب تواصل على نسبة 8،56% فى الانتخابات النيابية بمقاطعة ألاك. 
نقلا عن ألاك كوم

ثمن التغيير !!(رأي)

إسلم ولد عبد الله

 ما إن أظهرت نتائج الشوط الأول جولة إعادة في بلدية جلوار بين مرشح الحراك الشبابي من أجل الوطن العمدة السابق الشيباني ولد بيات الذي حصد تقدما مريحا علي منافسه مرشح الاتحاد محمد ولد ابهم والمدعوم من طرف مدير الثروات المائية الخليل ولد أحمياده حتي شدٌ الأخير رحاله إلي ريف البلدية رفقة قادة الحزب الحاكم في ألاك وأصبحو ا يزمجرون ويشكرون ويتبجلون بالحزب الحاكم ورئيسه متناسين تلك السنوات التي كانواهم الماسكين فيها أمر البلدية طبعا عن طريق عمدة الحزب الحاكم السابق والمدير المعين من طرفه  حيث وضعوا الناخب في خيارين أحلاهما مر, علي أية حال لم يكن هناك بد لدي المواطن العادي في البلدية إلا أن يرضي بالواقع ويتنا سي الماضي  ويقرر دعمهم في خيارهم السياسي الذي صادفهم الحظ فيه .
لم تكن للحزب الحاكم مكانة في نفوس ساكنة الريف لاكن مع القفزة النوعية التي ظهر بها عميد عمد البلديات الشيباني ولد بيات والمعانات التي جلبها لساكنة البلدية والفقر والتخلف الذي يخيم علي البلدية أصبحت ساكنة البلدية تطمح الي تغير هذا الواقع ولو إلي المجهول.
لم يكن المواطن البسيط يلقي بالا لتلك الخطابات الرنانة التي يتحدث بها مسؤلوا الحزب الحاكم ولا مرشحه محمد ولد أبهم بقدر ما يأمل فيهم تغير شخص العمدة السابق الذي أصبح يتوعد الجميع بثأر منهم خصوصا معارضية  وذالك مع عدم فهم  الحرية لدي الكثير من ساكنة المنطقة وعدم تذوق طعمها .
مع ذالك نأمل في أن  يعي كافة الممثلين السياسين في المنطقة أن المواطن هو من يكسب رهان العملية وهو المعول عليه ولاتكون الغاية منه موسمية وأن يستفادوا من أخطائهم السياسية في المستقبل.

عاجل: مقتل فنى بلجنة الانتخابات بعد تعرضه لطلق نارى


لقى أحد الفنيين باللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بألاك مساء اليوم الجمعة مصرعه وذلك بعد تعرضه لطلق نارى من سلاح كان يتنازعه مع أحد رفقائه.

وقالت مصادر باللجنة المستقلة إن الفنى المذكور يدعى حماده ولد عبدى وقد لقى مصرعه بمدينة كيهدى جنوب البلاد بينما كان يقضى عطلة الأسبوع مع نجل قائد المنطقة العسكرية سابقا العقيد محمد ولد عبدى حيث كانا يتنازعان مدفعا رشاشا تم إطلاق النار منه خطأ حيث أصابه إصابة قاتلة.

وأشارت المصادر إلى أن ولد عبدى كان المسؤول الأول عن جانب المعلوماتية فى اللجنة خلال الأيام الماضية.

29‏/11‏/2013

تحالف بين الوئام وتواصل ببلدية بوحديده


قالت مصادر سياسية ببلدية بوحديده جنوب ألاك إن حزبا الوئام وتواصل قد اتفقا على توحيد الجهود فى جولة الإعادة بالبلدية ضد مرشح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

وقالت المصادر التى أوردت النبأ لمدونة ألاك كوم إن لقاءا تشاوريا عقد أمس الخميس بالبلدية أسفر عن إعلان حزب تواصل لدعمه مرشح حزب الوئام فى جولة الإعادة.


ويقول متتبعو الشأن السياسى المحلى إن حزب تواصل قد يدعم الحزب الحاكم فى جولة الإعادة بالنسبة للنيابيات وبلدية جلوار بينما يرجح أن يدعم حزب الوحدة والتنمية فى بلدية مال التى تشهد صراعا قويا بين مرشح الحزب الحاكم ومرشح الوحدة والتنمية المدعوم من طرف مدير ديوان الوزير الأول عالين ولد عيسى.

حزب الحراك يدعم الاتحاد فى بلدية ونيابيات ألاك



أعلن حزب الحراك الشبابى دعمه لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم فى جولة الإعادة ببلدية ألاك المركزية وكذا الانتخابات النيابية ضد حزب الوحدة والتنمية واجهة الحلف المغاضب.

وقالت مصادر سياسية بألاك إن دعم الحراك الشبابى الذى تقوده وزيرة الثقافة لاله منت اشريف يأتى بعد لقاء جمع بين مرشح الحزب للنيابيات حبيب الله ولد الحاج محم ومرشح العمده فاطمة منت اسماعيل وعدد من قيادات الحزب الحاكم أسفر عن الاتفاق على توحيد الجهود ضد الحلف المغاضب.


ويعتبر ولد الحاج محم أحد أبرز القيادات الشبابية لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية سابقا قبل أن ينشق عنه قبل أسابيع احتجاجا على إقصائه من الترشح للانتخابات النيابية وإعلانه الترشح بشعار حزب الحراك الشبابى.
نقلا عن ألاك كوم

مصدر بتواصل: لم نقرر بعد دعم أى طرف فى جلوار


قال مصدر من حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية تواصل إن الحزب لم يقرر بعد دعم دعم أى طرف من الأطراف التى تأهلت لجولة الإعادة ببلدية جلوار التابعة لمركز مال الإدارى.

وقال المصدر فى رسالة وصلت بريد ألاك كوم إن الحزب سيجتمع خلال الأسبوع المقبل بقواعده وسيحدد بشكل رسمى موقفه من لائحتى الحراك الشبابى والاتحاد من أجل الجمهورية اللتين تأهلتا إلى جولة الإعادة بالبلدية.


وقال المصدر فى الرسالة إن أى دعم حاليا لإحدى اللوائح يعتبر خارجا عن القرارات الحزبية مشيرا إلى أن بعض المجموعات التى دعمت الحزب فى الجولة الأولى قد تدعم أى مرشح تختاره دون أن يعنى ذلك أنه دعم من الحزب.
نقلا عن ألاك كوم

28‏/11‏/2013

ولد سكٌان يبذل جهود مضنية


كشفت مصادر سياسية ببلدية جلوار عن إجراء الناشط السياسي في الحراك الشبابي أعل ولد سكان والداعم لمرشح الحراك الشيباني ولد بيات أجري تحركات سياسية بهدف حصد 260صوت إضافي من أجل فوز مرشحه في الشوط الثاني وتقضي الخطة بحسب مصادر مقربة منه الي تقسيم الأصوات التي بصدد الحصول عليها في الشوط الثاني علي  المجموعات القبلية القاطن في البلدية  وحسب نفس المصدر فإن ولد بيات وجماعته بصدد إجراء تحركات سياسية في امبيدان من أجل الحصول علي 60صوت إضافي وكذالك ولد سكٌان بصدد البحث عن 60صوت في ولد بوكصيص وسيدمحمد ولد أمبارك مطالب كذالك هو وقبيلتة بحصد أصوات إضافيةللمرشح.
من ناحية أخري يسعي الحلف الي التمكن من حصد أصوات إضافية في جلوار خصوصا عن طريق شراء الذمم حسب نفس المصادرمسقط رأس ولد ابهم مرشح الاتحاد من اجل الجمهورية.
جدير بالذكر بأن حلف ولد بيات فاقد للمصداقية في المنطقة خصوصا بعد تلاعب أنصاره بأصوات النواب الذين تعدوا لهم بالتصويت.

ولد أغربط يطلب لقاء تواصل والأخير غير متحمس


طلب المرشح لجولة الإعادة فى الانتخابات النيابية المقررة فى السابع من الشهر المقبل محمد محمود ولد أغربط من ممثلين عن حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية تواصل عقد لقاء للتباحث والتشاور بشأن المرحلة المقبلة فى محاولة لحشد الدعم له فى جولة الإعادة.

وقالت المصادر التى أوردت النبأ للمدونة إن الاتصال جرى بين ولد أغربط ومدير حملة تواصل بألاك جمال ولد غالى وبعض الشخصيات البارزة فى الحزب على المستوى المحلى، غير أن تواصل اعتذر عن اللقاء وفضل الانتظار لحين أخذ رأى قواعده.

ويواجه تواصل امتحانا عسيرا فى الأيام المقبلة ففى حين يصعب على قيادة الحزب تسويغ قرار للقواعد بدعم مرشحى الحزب الحاكم فى الانتخابات يرغب معظم النشطاء التواصليين فى الثأر العاجل مما وصفوها بغدرة الإطار الشيخ سيدى المختار ولد الشيخ عبد الله لهم فى بلدية أغشوركيت وتلاعب السفير سيدآمين ولد أحمد شلا بهم مع بداية إيداع لوائح المجالس البلدية.

تهـــــــــــــنئة


تهنئ مدونة جلوار متصفيحها الكرام وجمهورها بمناسبة الذكري الثلاث والخمسين لعيد الاستقلال الوطني المجيد راجيتا من المولا عز وجل أن يعيد الي البلاد مجدها وعزها .
وأن يسند  أمورها الي من يحقق ذالك ويرفع من شأنها ويعيد الي الضعفاء والمحرومين حقوقهم والله المستعان.

27‏/11‏/2013

تفاقم أزمة العطش في امبيدانات


أفادت مصادر محلية لمدونة جلوار أن  قري تجمع امبيدانات التابع لبلدية جلوار تعاني من عطش مستمر بسب تعطل المولد الرئيسي في المنطقة منذ قرابة شهر ولم تقم اية جهة بإصلاح المولد رغم الابلاغ عنه  في الوقت المناسب حيث تسب الخلل في أزمة عطش خانقة في المنطقة .
ويعزي بعض السكان التجاهل المتعمد من طرف وكالة المياه في الوسط الريفي للخلل الي التجاذبات السياسية في المنطقة ,وانشعال فني الوكالة ولد الناموح بالسياسة في ظل المدير الجديد للوكالة المياه في الوسط الريفي .

26‏/11‏/2013

ولد ابهم مرتاح لمبادرة التغير البناء

محمد ولد ابهم

كشفت مصادر محلية لمدونة جلوار عن وجود حالة من الارتياح تسود حلف ولد ابهم وذالك بعد الانضمامات التي حققها حلفه في البلدية حيث عبر ولد ابهم لبعض من انصاره في المنطقة عن اطمئنانه بنجاح ساحق علي مناوئه مرشح الحراك الشيباني ولد بيات .
من ناحية أخري أكد ولد ابهم لكل الحلفاء السياسين الذين اعلنوا دعمهم له في الشوط الثاني عن نيته تحقيق العدالة والمساوات بين الجميع ونبذ كل الدعوات القبلية والجهوية وحرصه التام علي مصالحة محلية شاملة وعدم نيته أية تصفية لأي أحد من خصومه السياسيين المناوئين له في المنطقة .

عاجل : مجموعة ولد زين تعلن دعمها لود ابهم



أفادت مصادر محلية لمدونة جلوار عن عقد اتفاقية لتغير البناء في بلدية جلوار بين مرشح التحالف الشعبي حمود ولدزين ومرشح تواصل سيدمحمد ولد ابيطات ومحمد ولد ابهم مرشح الاتحاد من أجل الجمهورية من أجل توحد جهودهم السياسية من أجل الاطاحة بمرشح الحراك الشبابي الشيباني ولد بيات خصوصا بعد تأهله لشوط ثاني مع ولد ابهم .
جدير بالذكر ان مرشح تواصل كان السباق في الانضام لولد ابهم ومع انضمام ولد زين للحلف يكون  الحلف قد حسم رهان التغير في البلدية لصالح ولد ابهم مرشح الاتحاد من أجل الجمهورية.

عاجل: لجنة الانتخابات تجتمع بعدد من المرشحين


استدعت لجنة الانتخابات بألاك قبل قليل "11:30" عددا من المرشحين ومداء الحملات الدعائية بألاك وذلك فى ظل استمرار الاعتصام أمام مقرها من ظهر اليوم.

وقالت مصادر سياسية بألاك إن اللجنة اجتمعت بممثلين عن حزبى الوئام والوحدة والتنمية من بينهم مرشحون عن الحزبين إضافة إلى مدير حملة الوحدة والتنمية محمد ولد أحمد شلا.

وتقول المصادر الواردة من مقر اللجنة إن الاجتماع سيخصص للنظر فى الطعون التى تقدم بها مرشحو الحزبين فى الانتخابات والمتضمنة لإعادة الفرز فى عدد من المكاتب من بينها مكتب العسكريين إضافة إلى النظر فى دعاوى حزب الوئام بحسمه لبلدية بوحديده.

25‏/11‏/2013

تواصل يعلن دعمه لولد ابهم

سيد محمد ولد ابيطات
أفادت مصادر محلية لمدونة جلوار عن إعلان مرشح حزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية( تواصل)  سيدمحمد ولد أبيطات الخاسر في بلدية جلوار عن دعمه لمرشح الاتحاد من أجل الجمهورية محمد ولد ابهم في الشوط الثاني راجيا منه تحقيق التغير المطلوب خصوصا بعد تأهله للجولة الثانية في البلدية واعلن ولد ابيطات  بأنه لن يدخر هو وأنصاره في البلدية أية جهد من أجل تحقيق التغير المطلوب راجيا من ولد ابهم أن لايخيب أمال الجميع في تحقيق عدالة اجتماعية .

مدونة جلوار تنشر النتائج النهائية للبلدية


حصلت مدونة جلوار علي النتائج النهائية لبلدية جلوار وذالك حسب مكاتب التصويت في البلدية وهي علي النحوي التالي:
أظليم
أزرق عين
ولد بوكصيص
جلوار
الواسطة
الغوني
امبيدان3

 05
 1
00
 7

52
93
226
التحالف الشعبي
78
 189
184
 260
199
02
54
الاتحاد من أجل الجمهورية
 10
 43
146
 22
12
05
30
تواصل
 71
 235
170
 306
114
94
257
الحراك الشبابي

.ولدبيات يتأهل لشوط ثاني

أفادت مصادر محلية لمدونة جلوار عن تأهل مرشح الحراك الشبابي من أجل الوطن الشيباني ولدبيات لشوط الثاني مع مرشح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية محمد ولد ابهم بفارق كبير بينما حل مرشح التحالف حمود ولدزين في المرتب الثالثة ومرشح تواصل  سيد محمد ولد ابيطات في المرتبة الرابعة . 

18‏/11‏/2013

حزب الاتحاد يفتتح حملته فى جلوار بالألعاب النارية


افتتح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية مساء اليوم الأحد حملته الدعائية ببلدية جلوار بعد مضى ثلثى الفترة المخصصة للحملات الدعائية وسط حضور لافت لقادة الحزب وأطره بالمقاطعة.

وقالت مصادر سياسية بجلوار إن الحزب افتتح حملته مساء اليوم الأحد بعاصمة البلدية حيث نظم مهرجانا حضره مرشح العمده محمد ولد أبهم والخليل ولد احمياده إضافة إلى مدير اسنيم عبد الله ولد أوداعه وومسؤول الاعلام محمد ولد أبياى وعدد من قادة الحزب.

وقالت المصادر التى أوردت النبأ لمدونة ألاك كوم إن الحزب نظم مسيرة بالسيارات جابت عددا من قرى البلدية أبرزها قرية أزرك عين والعذيب حيث استخدمت فيها الألعاب النارية بشكل مكثف.

17‏/11‏/2013

عاجل :مجموعة الشيخ ولد ممد تنضم لحلف ولدبيات

الشيباني ولدبيات

أفادت مصادر محلية لمدونة جلوار أن المفاوضات التي كان يجريها مرشح الحراك الشبابي الشيباني ولدبيات مع مجموعة ولد ممد في جلوار قد أسفرت عن انضام المجموعة للحلف يوم أمس في جلوار.
من ناحية أخري قد يؤدي انضمام المجموعة الي ولدبيات الي زيادة رصيده في منطقة جلوار ،ممايشكل ضرب قوية لحلف ولد احمياده في مسقط رأسه جلوار.
يذكر بأن جهود مرشح الحزب الحاكم محمد ولد ابهم لاتزال محدودة ودون المستوي المطلوب في ظل التجاذبات السياسية ويعزي البعض ذالك ضعف  قوة اقناع المرشح لكل الأطراف وكذالك الأزمة المالية التي يعاني منها الخليل ولد أحمياده الداعم الرئسي للمرشح حسب مصادر مقربة منه.

16‏/11‏/2013

(كواليس )مهرجان مرشح حزب الحراك الشبابي في امبيدان


خلال مطلع الأسبوع الماضي قام أنصارولد بيات في بلدية جلوار بتعبئة شاملة لمهرجان انتخابي سيقيمونه في قرية امبيدان الحاضر حيث كثفوا تحركاتهم السياسية في منطقة امبيدان وقررو اقامتة يوم الجمعة 15/11/2013حيث حضره وفد  يشمل بعض من أفراد قري البلدية .
وفي اليوم نفسه كان موعد مهرجان مرشح التحالف الشعبي حمود ولد زين وكذالك وصول الخليل ولد أحمياده لقرية الواسطة وفي هذا التنافس الشديد وجد ولد بيات نفسه في حيرة من أمره نتجة الحشود الكبيرة التي ظهر فيها منافسوه في المنطقة.
لم يستطيع ولد بيات حشد الا القليل من أقاربه وبعض من لحراطين(الفحامين) بالإضافة الي نقل مناصره في الواسطة وكذالك جلوار ولد بوكصيص إلي المهرجان الشئ الذي فاجئ الوفد الذي حضر حيث  قضي معظم وقته في التفرج علي الألعاب الفلوكلورية التي أقامها أنصار ولد زين  بالقرب منهم حيث استمتعو بمشاهدتها وكذالك المسيرة الراجلة التي أقاموها في القرية .
أصيب أنصار ولدبيات بصدمة نفسية كبيرة من المشهد ولم يحضر المرشح ولا أنصاره لصلاة الجمعة رغم أن المسجد لايبعد سوي عدة أمتارمن مقر حملتهم ومع حلول المساء وصل وفد قادم من طرف زين ولد أحمد الهادي وكذاللك مفد من ولد أقربط قد ضرب معهم ولد بيات موعد في القرية كل علي حد من أجل الحصول علي دعم مالي مقابل تصويت أنصاره لهم في النيابيات.
مع حلول الظلام سارالوفود كلهم رفقت مرشح الحراك الشبابي الشيباني ولدبيات الي قرية القوني حيث تفاجؤ بستقبال أنصار ولد زين لهم بشعارات مناوئة لهم ولم  يقام في القرية أية مهرجان بستثناء السيارات التي جابيت القرية قبل أنتعود الي أدراجها حسب ما أفادت به مصادرنا في المنطقة.
من جهة أخري تزامن مهرجان ولدبيات مع سحب حزب الحراك لسيارته من المرشح الشئ الذي قلل من تحركاتهم في المنطقة قبيل المهرجان.

الحراك الشبابى يتهم عددا من الأحزاب بالتشويش عليه (بيان)


اتهم حزب الحراك الشبابى بألاك عددا من الحزاب السياسية بالتشويش على حملاته الدعائية معتبرا الأمر استفزازا واضحا لمناضليه.

وقال الحزب فى بيان وصل ألاك كوم إن احزاب الاتحاد من أجل الجمهورية وتواصل والتحالف الشعبى قموا بالتشويش على مهرجان له فى قرية امبيدان التابعة لبلدية جلوار.

وهذا نص البيان

بيان من حزب الحراك الشبابي من أجل الوطن
نظم مناضلو حزب الحراك الشبابي من اجل الوطن اليوم الجمعة 15 11 2013 مهرجانا انتخابيا في قرية امبدان التابعة لبلدية جلوار بمقاطعة ألاك.

  المناضلون الذين حشدو الكثير من أنصارهم بالمنطقة توجهوا بعد انتهاء المهرجان إلي قرية القوني بالمنطقة لتنظيم أمسية يعودون منها إلي امبدان حيث سيقام حفل عشاء للوفد المشارك في التظاهرة والذي سيجوب المنطقة لحشد الدعم خلال الايام القادمة .

وفي سابقة من نوعها نظمت مسيرة مشتركة بين أحزاب تواصل وال اتحاد من اجل الجمهورية والتحالف الشعبي طافت بقرية امبدان حيث يحتشد انصار حزب الحراك الشبابي وهو ما نعتبره استفزازا شكله المنا ضلون المحتشدون في القرية في إطار التحضير للمهرجان المذكور .

حملات امبيدان أجواء صاخبة تتخلها طلقات نارية

صور من أنصار ولد زين

أفادت مصادر محلية لمدونة جلوار عن أجواء من التنافس الشديد بين الحملات السياسية في منطقة امبيدانات حيث تعيش  حالة شديدة من التوتر بين أنصار ولد بيات ولد زين حيث الكل يتربص بلأ خر في ظل المنافسة الشديدة التي يعاني منها ولدبيات حيث لجأ الي تجميع أنصار في نقطة واحدة واستخدام طلقات الرصاص الحي بشكل مستمر أثناء اليل والنهاربهدف الترفيه والتعرض لمناوئه خصوصا أنصار ولد زين.
من ناحية أخري قام مرشح التحالف الشعبي حمود ولدزين بحشد أنصار في المنطقة في مخيم بالقرب من أنصار ولد بيات وقام بتحدي كبير لهم واستعراض حشوده الكبيرة  أمام مرشحهم من خلال مسيرات تهتف بشعارات مناوئة لولد بيات وأنصار وحدث احتكاك بينهم لولاتدخل بعض من الحكماء بين الأطراف.
وفي ظل هذه الوضعية تبقي أجواء الحملات في القرية مستعدة الي الانزاق الي العنف والعراك وحتي الإقتتال بين هذين الطرفين خصوصا في ظل غياب أفراد الأمن عن المنطقة.

ولدبيات يتحايل علي مرشحي نواب المقاطعة

الشيباني ولدبيات

كشفت مصادر محلية لمدونة جلوار عن إغراء مرشح الحراك الشبابي  الشيباني ولد بيات للبعض مرشحي المقاطعة بهدف التصويت لهم في الاقتراع المقبل مقابل مبالغ مالية معتبر في حين عزوف غالبية أنصار في المنطقة عن التصويت في الأوراق الأخري بستثناء بطاقة العمدة والتي يتنافسون عليها وعللوا ذالك بنتشار الأمية وقلة أنصارهم في المنطقة.
حيث وصل يوم أمس الي امبيدان مرشح الحراك الشبابي محمد حبيب الله ولد الحاج محم لمنصب نائب المقاطعة حيث تفاجئ بوجود تنسيق  مسبق بين  وفد من أنصار زين ولدأحمد الهادي وكذالك موفد من ولد أغربط وحالة التوافق  بينهم وبين ولدبيات حيث غادر ومرشح الحراك المنطقة غاضبا.

سكان امبيدان يعانون من عطش متعمد


كشفت مصادر محلية لمدونة جلوار عن تواطئ كبير بين  الخليل ولدأحمياده والمدير الحالي لوكالة المياه في الوسط الريفي علي التنكيل بساكنة قرية امبيدان الحاضر وذالك عن طريق تجاهل الخلل الفني البسيط الموجود في مولد المياه في القرية والذي تسبب عطش القرية لأسبوع الثاني علي التوالي وأدي الي شغل ساكنة القرية في البحث عن المياه في ظل التجاذبات السياسية في المنطقة .
في حين تعتبر قرية الحاضر من القرئ المناوئة لحلف ولد أحمياده في المنطقة ولذالك لجئ بعض من أنصاره الي التوسل إليه بهدف تجاهل حالة العطش التي تعاني منها القرية رغم العلم المسبق للوكالة بخلل الفني الـذي أبلغها مسير الحنفية به .

10‏/11‏/2013

ولد زين يصف ولدبيات بالمخادع والكذاب


أفادت مصادرمقربة من مرشح التحالف الشعبي التقدمي حمود ولد زين قوله بأنه يتحدي مرشح الحراك الشبابي  ولدبيات أن يحصل علي مائة صوت في تجمع امبيدانات واصفا كلامه بالكذب والخداع الذي اتضح للجميع أنه يقلب الحقائق الواقعية في المنطقة والتي لاتخفي علي أحد أنه لايملك أية شعبية بستثناء أسر أهل العساوي وأهل الصديق وكان ذالك أثاء حفل انطلاق حملتة الانتخابية .
يذكر بأن سكان الريف في المنطقة خصوصا طبقة لحراطين تكتلوا في حلف كبير لدعم مرشح التحالف حمود ولد زين  خلال الأيام الماضية وهو الشئ الذي أدي الي ضربة قوية لحلف ولد بيات في المنطقة.