12‏/02‏/2012

أنباء عن تجميد الحزب الحاكم لعضوية نائب ألاك

النائب : الحسين ولد أحمد الهادي

علمت مدونة ألاك من مصادر مطلعة أن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية قرر تجميد عضوية نائب مقاطعة ألاك الحسين ولد أحمد الهادي، عقابا له على مداخلته الأخيرة، والتي هاجم فيها نتائج الحوار السياسي الأخير بين الأغلبية وبعض أحزاب المعارضة، مؤكدا أن هذه النتائج لم تكن مكتملة.
وركز النائب في مداخلته أثناء نقاش البرلمان للقانون الذي يمنع الترشح المستقل، أن منع هذا النوع من الترشح اعتداء على حرية الأفراد، وتقييد لهم في إطار أحزاب قد لا يقتنعون بها.
وتحدثت مصادر برلمانية معارضة عن "رسائل" غير مباشرة بين النائب ولد أحمد الهادي ونواب المعارضة في الجمعية الوطنية، مؤكدين أن قد يكون بدأ اتصالاته فعليا ببعض الأحزاب المعارضة لتحضير الانضمام إليه.
ويمثل ولد أحمد الهادي إلى جانب النائبة آمنة بنت المولود مقاطعة ألاك، ويلاحظ متابعون غياب أي تدخلات لهم خلال الأعوام الأخيرة، خصوصا ولد أحمد الهادي الذي كان ناشطا خلال العامين الأولين من مأموريته النيابية، وظهر في حلقة من برنامج الاتجاه المعاكس مدافعا عن رئيس الجمهورية الأسبق سيدي ولد الشيخ عبد الله، قبل أن يتخذ مواقف مناهضة له ويدعم الانقلاب الذي أسقط ولد الشيخ عبد الله.

ليست هناك تعليقات: