25‏/02‏/2012

ولد الناموح مصحوبا بفرقة من الدرك يفشل في حل أزمة عطش "امبيدان"

فرقة الدرك وصلت قبل ولد الناموح
فشل ولد الناموح مدير فرع الوكالة الوطنية للماء الشروب والصرف الصحي في حل مشكلة العطش والخلاف في قرية امبيدان، حيث وصلها بعد أن تقدمت أمامه فرقة من الدرك الوطني للحيلولة دون تطور الخلاف بين سكان القرية وصراعهم على المكان الأقرب لخزان المياه، والأكثر انخفاضا، بحيث يضمن لصاحبه التوصل بالماء قبل الآخرين.
وقد فوجأ سكان القرية والراغبين في حل الأزمة من تصريح ولد الناموح أمامهم بعجزه عن تقديم أي مقترح للحل، مضيفا أنه عاين الحالة وسيرفعها إلى الجهات المسؤولة في الشركة لحلها، معلنا تفاجأه بحجم الأنابيب قرب الخزان، والصراع الدائر على الاقتراب أكثر منه.
وقد غادر ولد الناموح القرية معلنا بذلك فشله في حل المشكل، وحسب مصادر حاضرة، فإن فرقة الدرك ستغادر هي الأخرى القرية في غضون ساعات، ليترك السكان يواجهون مصيرهم، مع مخاوف من تطور الخلاف والصراع إذا لم يتم التوصل إلى حل.
ويقف سوء التسيير والصراع السياسي بين عمدة بلدية جلوار الشيباني ولد بيات ومدير الوكالة الوطنية للماء الشروب والصرف الصحي إبراهيم ولد احميادة وراء تعقد أزمة المياه في المنطقة، خصوصا الصراع على المسيرين، حيث يحرص كل طرف على أن يكون المسير من الحلف الداعم له في المنطقة.

ليست هناك تعليقات: