16‏/04‏/2012

سكان ألاك يشكون اهمال الحكومة لمستشفى المدينة المركزى والشرطة تعتقل شاب لنفس السبب


ولد عبد العزيز لدى زيارته مستشفى المدينة الجهوى اليوم الأثنين 16-4-2012

 عبر عدد من سكان مقاطعة ألاك عن امتعاضهم من الوضع الراهن للمستشفى الجهوى بمدينة ألاك وتعطل العمل داخله بفعل غياب الأطباء ونقص التجهيزات واهمال الحكومة.

وقال عدد من السكان خلال زيارة قصيرة قام بها الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز لمستشفى المدينة إن الوضع الصحى كارثى بفعل غياب أى معالج أو مساعد ، وإن الولاية باتت عاجزة عن علاج أبنائها من أصحاب الحالات البسيطة بفعل غياب الأطباء ونقص الأجهزة.

وقالت مصادر طبية إن المستشفى لايوجد فيها جهاز تصوير بالأشعة (الراديو) أو أى جهاز فحص مهما كان ، كما لايوجد أطباء يمكنهم تشخيص الحالات المستعجلة فيه.

وقد طالب السكان الرئيس بالوفاء بوعده وتجهيز المستشفى الجهوى للولاية ، وانهاء حالة الغبن الحالية . وقالت سيدة وهى غاضبة نحن أكبر حجما من مدينة أبى تلميت .. كيف نكون عالة على مقاطعة فى جميع الحاجيات ؟ وكيف يمكن للسكان أن ينتقلوا من المدينة بحثا عن مضاد حيوى أو استشارة مبسطة ؟ أو فحص عادى للتأكد من سلامة جنين أو غيره؟


وخاطب أحد الشبان الحاضرين ويدعى أحميدو ولد الخراشى الرئيس قائلا "الوضع الصحى منهار ..انظر إلي مستشفى
ألاك لتدرك أن قطاع الصحة لم يتغير منذ وصولك وأن التقارير التى تصلك تقارير كاذبة ومغلوطة".

وقد اعتقلت الشرطة الشاب على الفور واحالته للتحقيق ليكون سادس شخص يتم اعتقاله فى المدينة منذ تعهد الرئيس بعد اعتقال أى معارض أو منتقد للأوضاع السياسية والإجتماعية فى البلد.

الرئيس رافقته بعثة طبية قادمة من انوكشوط ضمت مجموعة من كوادر قطاع الصحة ، لكنها غادرت المدينة فور انتهاء الزيارة.

ليست هناك تعليقات: