14‏/08‏/2012

دراسة دولية: 63.9% من سكان لبراكنه تحت خط الفقر

مستشار الوالى المكلف بالشؤون الإقتصادية أثناء افتتاح الورشة (الأخبار) أظهرت دراسة أعدتها منظمة (آرد غول) التابعة للأمم المتحدة أن نسبة 63.9% من سكان ولاية لبراكنه يعيشون تحت خط الفقر، وأضافت الدراسة أن هذه النسبة تجعل ولاية لبراكنه تحتل المرتبة الثالثة من الولايات الداخلية من حيث الفقر بعد ولايتى تكانت وكوركل.

وقد تم عرض الدراسة صباح اليوم الاثنين خلال المصادقة على البرنامج الجهوى لمحاربة الفقر فى ولاية لبراكنه بمشاركة كافة عمد بلديات لبراكنه وحكام مقاطعاتها الخمسة.

وأضافت الدراسة أن فقر الفقراء فى الولاية قد تعمق كثيرا بالمقارنة مع وضعيته فى سنة 2004.

كما تظهر الدراسة أن مقاطعة امبانى هى الأكثر تضررا تليها مقاطعة بابابى وألاك وبوكى بينما تعتبر مقاطعة مقطع لحجار الأقل تضررا، وخلصت الدراسة إلى القول إن الظاهرة أعمق فى الأسر التى يعيلها رجال بينما تعتبر الأسر التى تعيلها النساء أحسن حالا.

وكانت منظمة"آردغول" التى تنشط فى الولاية فى مجال التنمية قد أعدت الدراسة بالتعاون مع الخلية الجهوية للمتابعة والتقييم بلبراكنه التابعة لوزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وتأتى الدراسة بعد أقل من شهرين من إنذار أطلقته المنظمات الانسانية من أن آلاف الأسر فى مثلث الفقر مهددة بالموت جوعا محذرة من كارثة إنسانية وشيكة فى المثلث التى تعتبر ولاية لبراكنه أهم ولاياته.

ليست هناك تعليقات: