04‏/04‏/2012

تظلم ونداء استغاثة من قريتي البطحاء وبوزربي التابعتين لمركز مال

وصلتنا عبر هذا البريد: moustaphrm@gmail.com
بسم الله الرحمن الرحيم
باسم سكان مدينتى البطحاء وبوزربي التابعتين لمركز مال بمقاطعة ألاك. وعبر هذا الصرح الإعلامى الكبير أود أن أوجه تظلما ونداء استغاثة.
ويتمثل التظلم في التالى:
وهو أن حصة القريتين من برامج أمل 2012 الخاصة بالعلف تم السطو عليهما من قبل شخص واحد  من سكان قرية البطحاء يدعى: عبد الباقى ولد البراكة وحصل على ذلك  بناء على علاقات خاصة بينه وبين السلطات الموجودة، وللأسف الشديد هذا الشخص منع جميع المواطنين من نسبتهم باستثناء أقلية قليلة جدا بحجة أن هذه الكمية التى تتمثل في 18 طن أعطيت له خاصة.
 وبعد إبلاغ السلطات المعنية لم تتخذ أي إجراء لاسترجاع هذى الكمية وتقسيمها على مستحقيها بشكل عادل في نفس الوقت الذي كان فيه مجموعات من القريتين متواجدين عند مقر الحاكم لمدة 24 يوما تحملوا خلالها الكثير من العناء لا يمكن وصفه في هذه الكلمات الموجزة، ومنها أن العلف الذى أعطي لعبد الباقى كان بتمالؤ من القائمين على تقسيم العلف والمستفيد الوحيد (عبد الباقى) في نفس الفترة كانوا متواجدين أمام مقر الحاكم، وتم إخفاء الموضوع عنهم والمجموعة التى مثلت القريتين وأقامت بمدينة ألاك مدة تزيد عن 24 هم كالتى:  
- أهل بوزربي أربعة اشخاص بقيادة أباه ولد أكويري .
- مجموعة اهل البطحاء يمثلهم كل من سيدي حيبل ولد بنباي و ابراهيم ولد جودة الذي صدمته سيارة أمام مبانى الولاية ونقل في سيارة إسعاف تابعة لمستشفى ألاك الجهوى وهو الان موجود في انواكشوط حيث أصيب بثلاثة كسور في الرجل وأجريت له عملية في المستشفي العسكرى بانواكشوط وهذا رقم هاتفه لمن يريد التحدث معه مباشرة 44457453.
 وهذا كله وقع على مرأى ومسمع من السلطات الجهوية فى ألاك، لأن الرجل أصيب وهو يطالب بحقه من العلف لماشيته التى أصبحت اليوم مهددة بموت جماعي نتيجة إصابته في هذا الحادث المؤلم ونتيجة منعه من حقه المشروع في الحصول على العلف.
 الآن والحالة هذه فإننا نحن سكان القريتين المذكورتين نناشد السلطات بالتدخل السريع لإنصافنا ومساعدتنا لاسترجاع نسبتنا التى أخذها عبد الباقى وحرمنا منها وإعطائنا ما يساعدنا على توفير العلف لماشيتنا وخاصة البقر الذي أصبح بحاجة ماسة للعلف بشكل كبير، خاصة بعد المطر وموجة البرد الشديدة التى اجتاحت منطقتنا قبل أسبوع تقريبا. 
نناشد وبإلحاح السلطات متمثلة في رئيس الجمهورية ووزير الداخلية ووالي وحاكم ألاك وجميع المنتخبين المحليين لإنصافنا بسرعة قبل فوات الأوان. وشكرا لمن ساهم معنا في إيصال هذا التظلم لمن يهمه الأمر.

ليست هناك تعليقات: