25‏/04‏/2013

مدونة جلوار في سطور


ربما لايصعب عليكم أنتم أيضا تخمين من أكون أنا؟
mmejamess@yahoo.fr
بمناسبة حلول الذكري الثالثة لانطلاقة مدونتكم فإني أتقدم إليكم بأحر التهاني والتبريكات ورجائي لكم مزيدا من التألق والحيادية في نقل الخبر واسمحوا لي بهذه المناسبة أن أتناول مدونتكم في هذه السطور بمالها وماعليها .
بداية وبما أني شخصيا أميل إلي البحث عن الإيجابيات أكثر من ترصد السلبيات فسأحول أن أبدء بإبراز ما تيسر منها, ولن أتردد في أن أذكر أنه لمدونتكم هذه بعض الإيجابيات التي لا ينكرها إلا مكابر رغم كثرة مآخذي عليها ومن باب الإنصاف لابد من الاعتراف بذالك ومنها:
1-      الاهتمام بنقل أخبار هذه الرقعة الجغرافية المنسية(مثلث الفقر) بغض النظر عن انتقاء وكيفية نقل هذا الخبر
2-      ربط المغتربين من أهل هذه المنطقة بما يجد فيها من أحداث مما يقوي لديهم الشعور بالإنتماء لها
3-      إشعار الإدارة والمنتخبون المحليون والسياسيون أن هذه الجهة لم تعد منطقة سائبة يفعلون بها مايشاؤون بعيدا عن أي رقيب .........إلخ
أما عن السلبيات فعدد ولا حرج وسنذكر منها علي سبيل المثال لا الحصر :   
1 - عدم الإفصاح حتي الآن عن الجهة التي تدير هذه المدونة رغم أنني شخصيا وحسب رأيي لاأجد صعوبة في تخمينها
- عدم التجرد في نقل الخبر والتأثير الواضح لانتمائكم السياسي والفكري علي الخط التحريري للمدونة2
- نقل بعض الأخبار التافهة وغير الدقيقة والتي لايخدم نقلها المصلحة العامة3
- الخمول الذي ينتابكم في بعض الأوقات ...............إلخ4
عموما لن أنغص عليكم فرحة الاحتفالية بذكر المزيد من السلبيات وكلى أمل في أن تتقبلوا ما ذكرت منها برحابة صدر وان تحاولوا ما أمكن التغلب علي هذه النواقص كما أرجو من كل أبناء هذا المثلث بكل أطيافهم وانتماآتهم ان يتفاعلوا معكم في كل ما من شأنه أن يساعد في النهوض بهذا الصرح الإعلامي الذي يحاول نفض الغبار عن هذا الجزء المنسي من هذا الوطن الحبيب.
أخيرا وطالما أنكم اخترتم ان تظلوا متخفين في واحدة من زوايا هذا المثلث رجائي أن لاتنكروا علي التخفي في إحدي الزوايا المتبقية وربما لايصعب عليكم أنتم أيضا تخمين من أكون أنا .
دمتم ودام عطاؤكم وإلي مزيد من التألق والتميز وبصراحة تجربتكم تستحق الإشادة والتقدير رغم العثرات التي لايخلو منها أي عمل بشري. 

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

انت اخبارك ياسر

غير معرف يقول...

انت اخبارك ياسر وصايب عنه ملي

Djalwar يقول...

لا لمثل هذه التعاليق المنقص من الغير الفضاء يسعكم كلكم هذا فضاء رحب فضاء للمثقفين وإن اختلفوا في الرأي فالكل له رأيه المحترم والموقر في مدونة جلوار نافذة علي مثلث الأمل