16‏/11‏/2013

(كواليس )مهرجان مرشح حزب الحراك الشبابي في امبيدان


خلال مطلع الأسبوع الماضي قام أنصارولد بيات في بلدية جلوار بتعبئة شاملة لمهرجان انتخابي سيقيمونه في قرية امبيدان الحاضر حيث كثفوا تحركاتهم السياسية في منطقة امبيدان وقررو اقامتة يوم الجمعة 15/11/2013حيث حضره وفد  يشمل بعض من أفراد قري البلدية .
وفي اليوم نفسه كان موعد مهرجان مرشح التحالف الشعبي حمود ولد زين وكذالك وصول الخليل ولد أحمياده لقرية الواسطة وفي هذا التنافس الشديد وجد ولد بيات نفسه في حيرة من أمره نتجة الحشود الكبيرة التي ظهر فيها منافسوه في المنطقة.
لم يستطيع ولد بيات حشد الا القليل من أقاربه وبعض من لحراطين(الفحامين) بالإضافة الي نقل مناصره في الواسطة وكذالك جلوار ولد بوكصيص إلي المهرجان الشئ الذي فاجئ الوفد الذي حضر حيث  قضي معظم وقته في التفرج علي الألعاب الفلوكلورية التي أقامها أنصار ولد زين  بالقرب منهم حيث استمتعو بمشاهدتها وكذالك المسيرة الراجلة التي أقاموها في القرية .
أصيب أنصار ولدبيات بصدمة نفسية كبيرة من المشهد ولم يحضر المرشح ولا أنصاره لصلاة الجمعة رغم أن المسجد لايبعد سوي عدة أمتارمن مقر حملتهم ومع حلول المساء وصل وفد قادم من طرف زين ولد أحمد الهادي وكذاللك مفد من ولد أقربط قد ضرب معهم ولد بيات موعد في القرية كل علي حد من أجل الحصول علي دعم مالي مقابل تصويت أنصاره لهم في النيابيات.
مع حلول الظلام سارالوفود كلهم رفقت مرشح الحراك الشبابي الشيباني ولدبيات الي قرية القوني حيث تفاجؤ بستقبال أنصار ولد زين لهم بشعارات مناوئة لهم ولم  يقام في القرية أية مهرجان بستثناء السيارات التي جابيت القرية قبل أنتعود الي أدراجها حسب ما أفادت به مصادرنا في المنطقة.
من جهة أخري تزامن مهرجان ولدبيات مع سحب حزب الحراك لسيارته من المرشح الشئ الذي قلل من تحركاتهم في المنطقة قبيل المهرجان.

ليست هناك تعليقات: