02‏/07‏/2012

حاكم ألاك والعمد يمثلون أمام قاضى التحقيق

حاكم مقاطعة ألاك السيد محمد يحيى ولد الحسين
استدعى قاضى التحقيق بألاك اليوم الإثنين - 02-07-12 حاكم المقاطعة السيد محمد يحى ولد الحسين للإستماع لشهادته فى التجاوزات التى حصلت فى خطة الدعم الحكومية "أمل 2012".

وبحسب مصدر مطلع تحدث "لوكالة الأخبارالمستقلة" فإن قاض التحقيق قرر استدعاء ولد الحسين غدا الثلثاء، كما قرر استدعاء عمد المقاطعة الستة ــ ألاك ـأغشوركيت- مال- جلوار- شكار- بوحديده- يوم الخميس القادم، كما أمر القاضي باستدعاء رئيس مكتب المنمين محفوظ ولد النحوى لتعميق التحقيق حول اكبر عمليات الاختلاس في الولاية .

وكانت مصادرقريبة من التحقيق أكدت "للأخبار" اكتشاف عمليات تلاعب كبيرة وقعت فى صرف بند المنمين من برنامج "أمل2012" منذو انطلاقتها فى مارس الماضى، مؤكدة أن التحايل تم من خلال السحب بوثائق وهمية من خلال اتفاق مسبق بين الاطراف الثلاثة الرئيسية المشرفة على توزيع الاعلاف (التجار وعمال المفوضية و بعض السماسرة،).

ويعتبر ولد الحسن أرفع مسؤول حكومي يستدعيه القضاء حتى الآن في ملف ماعرف بفضيحة قمح ألاك
و تطالب النيابة بمحكمة لبراكنه بسجن كل من يشملهم التحقيق فى الملف.

وأودع قاضى التحقيق فى السجن المدنى بألاك خمسة أشخاص فى مقدمتهم مفتش المفوضية ومسير المخازن، كما قرر وضع خمسة تجار تحت الرقابة القضائية .

هناك تعليق واحد:

القاظى يقول...

نتمنى من القائمنين على هذا التحقيق أن ينصفونا نحن سكان قريتى البطحاء وبوزربي فقد أطلقنا نداءات استغاثة متكررة ولم نجد اي شي من حصتنا من هذا البرنامج وعلى هذا الروابط التالية تجدون نماذج من تلك النداءات وهى على كثير من المواقع الموريتانية وأحببت أن أستشهد بهذين المدونتين الرائدتين في كل ما يتعلق بولاية لبراكنة بشكل عام ولن أضيع الفرصة حتى أجدد التحية للقائمين عليهما

http://alegcom.blogspot.com/2012/04/blog-post_04.html


وهذا الرابط أيضا

http://jalwar.blogspot.com/search/label/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1