07‏/07‏/2012

ألاك : توقعات بإصدار قاضى التحقيق قراره غدا وسط حالة من الترقب والإرتباك

يعيش السكان بمدينة ألاك منذو أيام حالة من الترقب ولإرتباك فى انتظار أن يصدر قاضى التحقيق بمحكمة لبراكنه قراره بشأن عمد المقاطعة وحاكمها بعد استماعه لهم فى ملف فضيحة "أمل" ويخشى البعض أن تشرق شمس الأحد على المقاطعة وقد بات عمدها وحاكمها فى ضيافة أكبر سجن بالبلاد بنى خصيصا لمن يصفهم رئيس الجمهورية بالمفسدين.
وأفادت مصادر متطابقة ل"ألاك كوم" إن قاضى التحقيق القاضى عبد الله ولد المختار طلب من مفوضية الأمن الغذائى بألاك يوم الخميس الماضى جميع وثائق السحب الموقعة فى الشهر الماضى.
وبحسب المصادرفإن قاضى التحقيق عكف فى عطلة الأسبوع على تلك الوثائق لاستخراج الأدلة الكافية منها خصوصا بعد اكتشاف عمليات الأسماء والأرقام الوهمية، متوقعة أن يصدر قراره يوم غد الأحد بشأن عمد المقاطعة وحاكمها.
ويعتبراستماع قاض  التحقيق للعمد والحاكم سابقة من نوعها بالمدينة منذو تأسيسها مطلع القرن الماضى، وسط مؤشرات بإصدار القاضى أمرا بإحالة المجموعة إلى السجن المدنى بألاك، طبقا لما طالبت به النيابة.
من جهة ثانية أفادت مصادر مطلعة بأن الحاكم كان متوترا أثناء التحقيق ويرد على الأسئلة باختصار شديد، بينما اختلفت الحالة عند العمد من أحد لآخر، إذ بدى بعضهم مرتبك ومتناقض مع نفسه بينما بدى البعض منهم واثقا من نفسه ويرد على السئلة بثقة تامة فى النفس، فيما عمد البعض منهم إلى أسلوب شبيه بالكوميدى معتبرا خطة "أمل" أن بدايتها التأخر ووسطها التسمم ونهاية السجون.

ليست هناك تعليقات: