05‏/03‏/2012

خلافات في لجنة الإشراف على أمل 2012 واتهام لحاكم ألاك بخرق مسطرتها


حاكم مقاطعة ألاك
محمد ولد الشيخ ولد الغوث
توشك الخلافات أن تعصف باللجنة الجهوية المشرفة على خطة أمل 2012 وخصوصا المتعلق منها بتوزيع الأعلاف على المنمين، وترجع الخلافات في مجملها إلى اختلاف في التقدير، وخلاف على المعايير، مع اتهام بعض أعضاء اللجنة لحاكم مقاطعة ألاك محمد ولد الشيخ ولد الغوث بخرق المسطرة التي تحكم سير عمل اللجنة.
ومن بين الخروقات التي يتحدث عنها المنمون في ألاك اتهامهم لبعض العمدة في المقاطعة بتسلم بعض الكميات من الأعلاف خارج الأهداف المرسومة لها، ودون تسجيل.
وقال المنمون إن الحاكم ولد الشيخ ولد الغوث قبل في البداية استقبال لوائح المنمين مكوتبة بشكل يدوي، قبل أن يتراجع وبعلن رفضها، ويكلف المنمين أو ممثليهم بطباعة اللوائح، لكنه استلم بعض اللوائح بعد قراره وهي مخطوطة، في خطوة وصفها بعض أعضاء اللجنة بالمحسوبية والزبونية.
وينتقد الكثير من المنمين طريقة توزيع الأعلاف والكمية القليلة الممنوحة لهم مع العناء الذي تحتاجه، والخطوات الكثيرة الضرورية لها قبل استلام الأعلاف.
ولم يستبعد متابعون لقضية الأعلاف في ألاك أن تعرف اللجنة المشرفة على العملية انسحابات من بعض أعضائه في ظل عدم الانسجام، والاتهامات بين أطراف داخلها، فيما يوحي باهتزاز الثقة بينهم إن لم يكن انعدامها. 

ليست هناك تعليقات: