11‏/03‏/2012

مشاكل قطعان العقيد "ابرور" تمتد إلى منطقة "امبيدان"

قائد المنطقة العسكرية السادسة بنواكشو
العقيد محمد الأمين ولد الشيخ سيد محمد "ابرور"
قالت مصادر سكانية في قرية امبيدان التابعة لبلدية جلوار  إن سكان القرية نزعوا اليوم مجموعة من الأوتاد وجعتها جهات ما من أجل تعليم -وضع معالم  أماكن لحفر آبار توفر الماء لقطعان من الماشية من بينها قطعان ماشية العقيد محمد الأمين ولد الشيخ سيد محمد الملقب "ابرور" قائد المنطقة العسكرية السادسة بنواكشوط.

وقالت المصادر السكانية إن الأوتاد المذكورة وضعت في مكان قريب من قرية امبيدان يعرف محليا "براس اجخ اليابس"، مضيفة أن السكان أعلنوا رفضهم بشكل قاطع لأي حفر في هذه المنطقة التي تشكل ملجأ حيواناتهم، مطالبين بعدم تمديد "فتنة" لكند لتشمل المناطق المجاورة.

وكشفت المصادر عن تخوف السكان من أن تكون السلطات بالفعل قد قررت الرضوخ لضغوط سكان لكند وقررت تغيير مكان الحفر، إلى راس اجخ اليابس للتوصل إلى حل وسط يرضي سكان "لكند" ولا يغضب العقيد المنتفذ أو يعطش حيواناته ويعرض قطعانه للخطر.

وذهبت المصادر أبعد من ذلك حيث نقلت عن بعض ساكنة "امبيدان" قولهم إنهم تلقوا اتصالات من أهالي لكند يبشرونهم بنجاحهم في إفشال خطة حفر بئر بالقرب من سد القرية، ويخبرونهم أن السلطات تفكر في نقل مكان الحفر إلى مكان تابع لامبيدان، وقد حثوهم على منع العقيد من تحقيق غرضه في القضاء على مصادر مياه الشرب لسكان القرة المجاورة، وخصوصا لكند والصواطة وباسكندي.
ويعتمد العقيد ولد الشيخ سيد محمد الملقب "ابرور" على صديقه وزميله العقيد المختار ولد بل قائد المنطقة العسكرية السابعة في لبراكنه من أجل ضمان حصول ماشيته على مياه الشرب في المنطقة، ويدعوه لفرض الأمر ولو بالقوة.

ليست هناك تعليقات: