16‏/03‏/2012

سكان لكند: كنا نظن أن النائب الحسين استقال بعد إقالة أخيه زيني من إدارة الميزانية


نائب مقاطعة ألاك
الحسين ولد أحمد الهادي
لقد تفاجأنا كثيرا مما أوردتموه عن قضية لكند علي لسان المدعو مولاي الزين ولد العربي ونغتنم هذه الفرصة لنبين للرأي العام حقيقة القضية راجين منكم نشر ردنا دون تحريف.
1- إن القول بأن المجموعة تنتجع الرعي كل سنة في هذه المنطقة وأنها استقرت قرب السد هو افتراء لا دليل عليه علي الإطلاق فهذه المجموعة ليست من سكان المنطقة ولا هي مستقرة بها ومع ذلك فمرحبا بها إذا كانت تريد التقري معنا وستجد منا المعاملة اللائقة كما هو حالنا مع جميع الوافدين علينا وجيراننا كذلك.
2- إن القول بأن وزير الداخلية أرسل بعثة للتحقيق في القضية هو تجن علي الحقيقة إذ أن ما أرسل هو قوة من الدرك لإجبارنا علي نزع السياج عن سدنا الذي شيدناه بسواعدنا وهو مصدر قوتنا اليومي الوحيد لتمكين مجموعة من المنمين من سقي مواشيهم وهم قادرون علي التوجه دون تنقل إلي منطقة باسنكدي كما فعلو الآن وهي المنطقة التي لا تبعد عن لكند إلا 05 كلم و يقطنها مالكو نفس السد ولم يضايقهم أحد هناك.
3- إن توريط الضباط جاء علي لسان المنمين أنفسهم والاعتراف سيد الأدلة ولك أن ترجع إلي الرابط التالي http://www.alakhbar.info/22873-0---... إنهم يعترفون أن قائد المنطقة العسكرية السابعة المختار ولد بل هو من أعطاهم إذنا بالحفر مع أن الشخص المذكور لا علاقة له بالموضوع من قريب ولا من بعيد. أما فيما يخص الشرف فنحن لم نشكك في شرف أحد.
4- أما فيما يخص التطرق إلي النواب والحديث عن نواب مقاطعة ألاك خصوصا وضرورة التوجه إليهم لطرح القضية والحديث المبطن عن النائب الحسين ولد أحمد الهادي، فالأمر أقرب إلي السخرية وخذ منا بعض الملاحظات:
- منذ متي والحسين يهتم بمشاكل بلدية مال المنتخب عنها؟ نحن كنا وإلي عهد قريب (حوالي شهرين) أكثر الناس مساندة لأخيه زيني أما هو فلا دور له وكنا نعتقد واثقين أن النائب المحترم استقال مباشرة بعد تجريد أخيه زيني و لد أحمد الهادي من إدارة الميزانية إذ لم يعد يسمع له أي صوت ولا يسجل له أي حضور في الجمعية الوطنية وهو من جال و صال خلال المرحلة الانتقالية.
- ثم إننا نتحداك أن تعطينا مثالا واحدا لقضية تهم ساكنة مقاطعة ألاك عموما، وبلدية مال خصوصا، طرحها المسمي الحسين تحت قبة البرلمان.
إن كان الحسين يأخذ علينا طرح قضيتنا من طرف برلمانيي المعارضة فلماذا لا يأخذ المبادرة ويتصل بنا للاستفسار عنها وهو يعرف أرقامنا جيدا؟ ثم إننا ندعوك لأن تتملك الشجاعة لتميط اللثام عنك وتتكلم باسمك يا حسين فالمواجهة معنا نحن لا غير ولا مدعاة للهروب إلى الأمام.
ولعلمك، فنحن لم نلجأ إلي أي نائب وعندما أردنا التعبير عن قضيتنا توجهنا إلي رئاسة الجمهورية حيث استقبلنا بكل احترام وتم التعاطي مع قضيتنا بكل جدية.
إن عدت عدنا والبادي أظلم.
باسم مالكي سد لكند:
- علي ولد أحيمد  - مستشار بلدي في مال.
- القاسم ولد ابريهمات – وجيه.
- الشيخ ولد نافع.

ليست هناك تعليقات: