05‏/03‏/2012

السلطات تقدم انذارها الاخير لمجموعة في "لكند" تمنع السكان الاخرين من مياه الشرب


مدير ديوان الوزير الأول : علي ولد عيسى يفكر في حل ؟؟
علمت "وكالة نواكشوط للانباء" ان رئيس مركز مال الاداري غادر عاصمة المركز قبل قليل متوجها الي قرية "لكند" لتقديم اخر انذار لسكانها الذين يمنعون السكان الاخرين من الاستفادة من نقاط مياه الشرب الموجودة، كما يمنعونهم من حفر بئر لديهم اذن رسمي من السلطات بذلك.
 وقد غادر رئيس المركز رفقة المساعد رئيس فرقة الحرس في مال علي متن سيارة اسعاف مستوصف المدينة وذلك بعد ان تلقى امرا هذه الليلة من والي لبراكنه بالتوجه فورا الي "لكند" ليقدم للمعنيين آخر انذار بالتخلي سلميا عن منع احتكار نقاط المياه ونزع السياج الذي اقاموه لذلك ، قبل وصول قوي امنية فجر غد الثلاثاء لتقوم هي بالامر.
 وكانت مجموعة من سكان "لكند" يقودها شقيق مدير ديوان الوزير الاول، قد قررت منذ اسابيع منع منمين قادمين الي المنطقة من استغلال نقاط المياه كما منعوهم من حفر بئر لديهم اذن رسمي بحفرها وقد سيجت المجموعة كافة المنطقة التي بها نقاط المياه والتي يمكن ان تحفر فيها اخرى.
 وقد حاولت السلطات في لبراكنة اقناع المعنيين بالتخلي عن قرارهم ورفضوا، كما منعوا رئيس مركز مال الاداري مساء امس من نزع السياج وتوعدوا كل من سيحاول ذلك مهما كان ومهما كلهم الامر وقد دفع ذلك بالسلطات الي ارسال فرقة من الدرك مساء اليوم الي عين المكان.
لزيارة المصدر اضغط علي الرابط 
http://www.ani.mr/?menuLink=9bf31c7ff062936a96d3c8bd1f8f2ff3&idNews=17274

ليست هناك تعليقات: