01‏/09‏/2013

شرائك الاتصالات ومحدودية خدماتها في مثلث الأمل

تعاني العديد من قرى مثلث الأمل من تدني خدمات الاتصال فيها بسب الأخطاء الفنية الكثيرة التي تصبها خصوصا شركة موريتل .
فالإنترنت شبه منقطع والمكالمات رديئة مما جعل السكان يفضلون مقاطعتها .
وهذا بالفعل ماأدا الي غياب المنطقة عن وسائل الاعلام وغياب أخبار ساكنتها .
وكانت دراسة قد أعدها البنك الدولي ونشرت علي موقعه الإلكترونيكشفت بأن موريتانيا سجلت أكبر عدد من المشتركين في خدمة الهاتف الخليوي، مقارنة بعدد السكان، ووصل إجمالي المشتركين في البلد  - حسب الدراسة -2,744,978 ما يعني اكثر من ثلثي الشعب الموريتاني ؛ وتظهر الدراسة بأن مقدمي خدمات الهاتف النقال في موريتانيا يتنافسون علي استنزاف مدخرات المواطنين الهزيلة أصلا بواسطة العروض الترويجية المغرية التي تقدم بشكل دائم، كما تكشف من جهة أخري عن مدي استعداد الكثيرين لدفع أموالهم مقابل الثرثرة في هواتفهم الخليوية ولو على حساب جيوبهم المنهكة.

وتتمتع ثلاث شركات ذات رأس مال مختلط برخص تشغيل خدمات الهاتف النقال في موريتانيا حيث يتهمهم المواطنون برداءة الخدمة وغلاء أسعار الاتصالات مقارنة مع العالم أجمع ، خاصة ما يتعلق بخدمات الانترنت المتنقل ، ويري مراقبون بأن هذ الكم من المؤسسات يتجاوز حاجة البلد الذي لا يتعدي سكانه 3 ملايين وخمسمائة الف نسمة حسب الإحصاءات الرسمية .

ليست هناك تعليقات: