13‏/01‏/2012

تأجيل زيارة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز إلى لبراكنه


رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز
أجل رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز الزيارة التي كان سيقوم بها إلى لبراكنه صباح الأحد القادم حتى إشعار آخر، وقد تكون زيارته لتونس لمشاركتها احتفالاتها بنجاح الثورة غدا السبت وراء تأجيل هذه الزيارة التي كانت ستعرف تدشين تجمع سكني جديد.
كما قد يكون تأخر التحضير في ميدان بورات الذي سيعرف إقامة التجمع الجديد، حيث تؤكد مصادر المدونة أن السلطات الإدارية في ألاك فوجئت ببرمجة الزيارة بشكل مفاجئ مما دفعها للبدء فورا في التحضير، كما أن أوضاع السكان المحلية غير مساعدة بسبب الموسم الصعب، والجفاف الذي يضرب المنطقة والفقر المنتشر فيها بشكل كبير.
وكانت مصادر مطلعة أكدت لـ"ألاك كوم" أن رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز سيستخدم طائرة أثناء زيارته لبراكنه لتدشين تجمع سكني في منطقة بورات بمركز مال الإداري.
وسبق لرئيس الجمهورية أن زار المنطقة خلال العام 2009 ضمن جولته في مثلث الفقر الذي تنتمي إليه بورات بقوة.
وقد تمنى السكان أن يستخدم رئيس الجمهورية السيارات في هذه الجولة، مؤكدين أنه لو استخدمها لرحم السكان وفك عنهم العزلة، بعد معاناته مع صعوبة الطريق التي لا يمكن أن توصف ولن يعرف حقيقتها إلا من عايشها.
كما تمنوا أن يبقى معهم لأيام ليشاركهم ظروف حياتهم القاسية عل اطلاعه على حقيقة أوضاعهم وظروفهم تجعله يساعدهم في تغييرها نحو الأحسن.

ليست هناك تعليقات: