28‏/07‏/2013

سكان قرية "كول" يحققون حلمهم في حفر بئر ارتوازية

سيدى ولد بوبكر أحد وجهاء كول
بعد عقود من الزمن ولانتظار سكان قرية كول التابعة لمركز مال الاداري (24 كلم جنوب مدينة مال بولاية لبراكنه) يحققون حلمهم في حفر بئر ارتوازية ستفرج عنهم مآسي كاناو يلاقونها من جراء صعوبة جلب المياه مي الآبار التقليدية وسبق أن لسكان كول أن  اتهمواوزير المياه والصرف الصحي محمد الأمين ولد آبي بالتمالئ مع نافذين سياسيين في المنطقة من أجل حرمانهم من حقهم في الحصول على المياه الصالحة للشرب.
 وقال "سيدي امبارك ولد بوبكر الملقب إنجيه" (أحد وجهاء القرية) في اتصال هاتفى بـ"الأخبار"  الأحد 13-01-2013 إن إحدى الجمعيات الخيرية قد تبرعت للسكان قبل عام بالتنقيب في منطقتهم، وأكدت لهم وجود المياه واستعدادها لتمويل الحفر على أن يتولوا عنها الترخيص له من طرف الجهات الرسمية.
وأضاف ولد بوبكر قائلا إن ملف طلبهم تجاوز كل السلطات الجهوية بلبراكنه ووصل إلى وزير المياه للتوقيع عليه، غير أن ما وصفها بالجهات السياسية المتنفذة التي تريد استعباد السكان وإخضاعهم لإرادتها السياسية تدخلت لدى وزير المياه من أجل تعطيل الملف، وهو ما أبلغهم به الوزير عبر طرق غير مباشرة، معتذرا عن عدم توقيعه.
وختم ولد بوبكر حديثه للأخبار قائلا: "أطالب رئيس الجمهورية وكافة السلطات الرسمية بإنصافنا وترخيص الحفر قبل أن تحول الجمعية الخيرية الممولة له تمويلها إلى منطقة أخرى".

ليست هناك تعليقات: