16‏/03‏/2012

فرقة من الدرك تصل "امبيدان" في انتظار لجنة شركة المياه



سبق لفرقة من الدرك أن منعت حركة السيارات ليلا في المنطقة
وصلت فرقة من الدرك الوطني يوم أمس الخميس إلى قرية "امبيدان" التابعة لبلدية جلوار حيث ستبقى هناك في انتظار تطبيق القرار التي ستصدره لجنة من الوكالة الوطنية للماء الشرب والصرف الصحي، كانت منتظرا أن تصل القرية خلال الساعات الماضية.
وسيكون ضمن أعضاء اللجنة مدير فرع الوكالة في ألاك ولد الناموح، والذي سبق وأن زار القرية عدة مرات للتغلب على أزمة التسيير وتوصيلات المياه، والتي تسبب فيها سوء التسيير وتضخم الخلافات السياسية.
وقد أدى تضافر سوء التسيير إلى ضعف توزيع المياه، حيث أصبحت الحنفية عاجزة عن توفير المياه لكل أطراف القرية مما ولد تنافسا على قرب توصيل الأنابيب من مصدر المياه.
وقد قرر ولد الناموح خلال زيارة سابقة قطع كل تلك التوصيلات لكن السكان أعادوها بمجرد مغادرته المنطقة.
وأدى الصراع السياسي بين عمدة بلدية جلوار الشيباني ولد بيات، والمدير العام للوكالة الوطنية للماء الشروب والصرف الصحي إبراهيم الخليل ولد احميادة إلى وقوع صراعات في المنطقة كان أهم مظاهرها التنافس على تسيير الحنفيات في امبيدان والواسطة والعذيب وغيرهم من قرى المنطقة، وقد أدى الصراع في مرحلة من مراحله إلى سقوط جرحى نقلوا إلى المستشفى في كيهيدي، وكان رئيس مركز مال الإداري وبعض أفراد الحرس الوطني شهودا عليها.
ولم يتضح بعد شكل الحل الذي تحمله اللجنة الجديدة، وما إذا كان سيحل المشكلة بشكل جذري، أم أنه سيكون حلا مؤقتا تعاود المشكلة الظهور بمجرد مغادرة  اللجنة.للمزيد إليكم الوابط التالية:

سوء التسيير والصراع السياسي يعطشان ساكنة "امبيدان وأعويمر لي"
ولد الناموح مصحوبا بفرقة من الدرك يفشل في حل أزمة عطش "امبيدان"

ليست هناك تعليقات: